أهمية تصوير المنتجات التجاري للمتاجر الإلكترونية
07Jun

أهمية تصوير المنتجات التجاري للمتاجر الإلكترونية

نٌشر من قبل: GulfPixels عدد مرات القراءة: 626 التعليقات: 0

المقدمة:

يشهد العالم وتحديداً العالم العربي في الوقت الحالي تطوراً ملحوظ في نمو التجارة الإلكترونية, فالتسوق عبر الإنترنت لاشك أن له الكثير من المميزات ولكن لا يخلو كذلك من العيوب, فمن أكثر عيوب وسيلة التسوق عبر الإنترنت أن العميل لا يستطيع لمس المنتج بيديه قبل إتمام عملية الشراء لذلك تصوير المنتجات أمر مهم جداً ويجب عليك التفكير فيه قبل الدخول في عالم التجارة الإلكترونية حتى تتمكن من إقناع عملاؤك المحتملين في إتمام عملية الشراء, في هذه المقالة سوف نتحدث بشكل اعمق عن أهمية تصوير المنتجات ولماذا يجب عليك الإستثمار في صور منتجاتك.


صورة وحدة تساوي ألف كلمة

لا شك أن كتابة تفاصيل منتجك ومميزاته مهم للغاية ولكن لنتخيل سوياً أن صفحة منتجك تحتوي على صورة واحدة فقط أو صور بجودة ضعيفة ولا توضح هذه الصور تفاصيل المنتج, فهل تعتقد أن العميل سيتشجع لإتمام عملية شراء؟ وفقاً لموقع Inchoo.net فهم يقولون "يتذكر الناس 80٪ مما يرونه و 20٪ مما قرأوه" لذالك لا عجب أن تصوير مجال تصوير المنتجات الإحترافي من أقوى الأدوات التي يمكن الإستثمار فيها لزيادة مبيعاتك.


تخفيض نسبة الإرجاع لدى المتاجر الإلكترونية

كما تحدثنا سابقاً في المقدمة فان التجارة الإلكترونية مليئة بالمميزات الرائعة ولكن من أهم العيوب هو أن العميل لا يستطيع لمس المنتج بيديه وتقليبه والتمعن فيه قبل اتمام عملية الشراء فحتى ولو كان وصف المنتج الخاص بك دقيق وممتاز ولكن تفتقر صور منتجاتك للتفاصيل المهمة قد يطلب العميل ارجاع المنتج بسبب أنه المنتج لم يكن كما يتوقع خاصة ادا كنت تقوم ببيع منتجات كالملابس والإلكترونيات. وفقاً لموقع weebly.com فهم يقولون أن "تعود نسبة 22٪ من طلبات إرجاع المنتجات عبر الإنترنت إلى أن المنتج يبدو مختلفًا عن الصور".

بالإضافة إلى ذلك, نحن نحثك أيضاً على اضافة اكثر من صورة في صفحة المنتج الخاص بك, فالكثير من العملاء يرغبون في رؤوية أكثر من صورة للمنتج نفسه ومن زوايا مختلفة كذلك, وفقاً لدراسة مؤخرة من شركة شوبافاي فهم يقولون أن " فقط 0.52٪ يريدون رؤية صورة منتج واحد ، و 33.16٪ يفضلون رؤية صور متعددة ؛ ويفضل معظمهم ، بنسبة 58.03٪ بالضبط ، الصور التي ستمكنهم من الحصول على رؤية 360 درجة للمنتج.


أرفع المبيعات في المتجر

الإستثمار في صور منتجات احترافية لا يساعدك على تخفيض نسبة الإرجاع فحسب بل تأكد أنه سيساعدك على رفع معدل المبيعات, فكلما زادت عدد صور المنتجات التي توضح تفاصيل المنتج كلما ارتفعت وعززت احتمالية إتخاذ قرار الشراء من قبل العميل وبشكل اسرع.


قم ببناء علامتك التجارية

ادا كنت تملك علامة تجارية فمن الضروري جداً الإستثمار في تصوير المنتجات حتى تظهر علامتك التجارية بأفضل وأروع صورة فتصوير المنتجات بالنسبة لعلامتك التجارية لن يكون المدى القصير, بل سيكون على المدى الطويل لتجعل علامتك التجارية معروفة كرائده في مجالها. فأستثمارك بصور إحترافية ونشرها على متجرك الإلكتروني أو مواقع التواصل الإجتماعي سيوصل رسالة للجمهور بأن علامتك التجارية, إحترافية, ذات جودة عالية, قيمة ومبتكرة.


ميز نفسك وتفوق على المنافسين

مهما كنت تعتقد أن منتجك فريد من نوعه فتأكد أن هنالك منافسين وقد يقوموا ببيع نفس منتجاتك وبفس المواصفات, لذلك فمن السهل أن تميز نفسك من بين المنافسين وتحصل على حصة أكبر من السوق عبر تسويقك المختلف عن طريق صور منتجات احترافيه خاصة بك.


في الختام

تصوير المنتجات مهم جداً ولا يمكن تجاهله لضمان نجاح متجرك الإلكتروني ولتحقيق مبيعات أعلى, فننصحك بالإستثمار في صور منتجات إحترافية, إما ان تقوم بهذه المهمة بنفسك بالتعلم كيفية تصوير المنتجات الإحترافي وهو امر ممكن ولكن سيستغرق منك الكثير من الممارسة والتعلم, لذلك لا ننصحك فأخذ هاذا المسار ادا كنت لا تملك الوقت الكافي, فتوظيف شخص مختص في هذا المجال سيوفر عليك الكثير من الجهد والوقت.



اكتشف خدماتنا في تصوير المنتجات وتواصل معنا الآن للحصول على تسعيرة!







أقسام المدونات